الشعر الصحي لا يأتي وليد الصدفة، بل هو نتيجة عناية دائمة ومستمرة ونتاج سلسلة من العوامل التي تساهم في جعله صحياً. من هنا كان عليك المثابرة على حمايته وعلى العناية به من خلال هذه الخطوات التالية:

  1. لا تكثري من غسل شعرك، فينصحك الخبراء بغسله مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر، فالإكثار من حمام الشعر بالشامبو يحرم الشعر من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، والتي تنجتها فروة الرأس.
  2. أبعدي شعرك عن المصادر التي تتسبب بجفافه، كالحرارة العالية التي تأتي نتيجة المكواة والمجفف وغيرها… فالحرارة تسبّب نقص في درجة لمعان شعرك، وتسبّب أيضاً الجفاف للبصيلاات، وبالتالي الحرارة تسبّب له أذىً كبيراً.
  3. لا تظني أن الكرمات هي مغذيات اساسية للشعر، بل على العكس، فهذه الكريمات غنية بالمواد الكيماوية التي تسبّب تلفاً للشعر، كما أنّها تسبّب أذىً كبيراً لفروة الرأس.
  4. لا تغسلي شعرك بالماء الساخن جداً، بل توجهي نحو الماء البارد او الفاتر، الذي يساعد على احتفاظ الشعرة بزيوتها الطبيعية، وبالتالي يكون الشعر أكثر إشراقاً ولمعاناً، بينما الماء الساخن يفتح مسمات الشعرة فتخرج الزيوت منها، وبالتالي تصبح الشعرة جافة وذات ملمس خشن.
  5. حددي نوع الشامبو الملائم لك، تبعاً لنوع شعرك، فللشعر الجاف هناك شامبو خاص به، والشعرالدهني له شامبو خاص به، واستخدام شامبو يتلائم مع طبيعة الشعر يبقي الشعر منتعشاً، وذو لمعان خاص.
  6. اعملي على تسريح شعرك مرتين في اليوم على الأكثر، فتسريح الشعر بشكل كبير ومفرط، يؤدّي إلى تكسّره وتقصّفه، كما أنّ تسريحه بشكل مفرط يسحب الألياف من داخل الشعرة وبالتالي تصبح الشعرة ضعيفة، وباهتة، وعليك أيضاً تجنّب تسريح شعرك وهو مبلول، لأنّك ستسببي في تقصّفه بشكل كبير، ومن الأفضل اختيار فرشاة شعر مناسبة، وتجنّبي استخدام فرشاة الشعر ذات الجودة المنخفضة.
  7. لا تعمدي الى تسريح شعرك بطريقة الظفيرة أو ذيل الحصان، فهاتين التسريحتين قد تسببان ضرراً كبيراً في الشعر.
  8. قومي بابتكار ماسكات وتركيبات لشعرك من المواد المتوافرة في مطبخك، فماسك الحليب يعمل على ترطيب الشعر على سبيل المثال.
لا توجد تعليقات حتى الآن

اترك رد

Your email address will not be published.

جميع الحقوق محفوظة لشركة سول العربية 11436722 © 2019