من بين النجمات الكثُر في الوطن العربي، استطاعت الأختان ميس حمدان ومي سليم أن تسطعان في سماء الفن، وأن تتفرد كل منهما في شخصيتها وحضورها الفني. عن علاقتهما كأختين كان لسول هذا الحوار معهما.

بالبداية لنتحدث عن جلسة التصوير الخاصة التي جمعتك مع شقيقتك مي لغلاف مجلتنا؟

 

الحقيقة كانت جلسة التصوير ستجمعني أنا وشقيقاتي دانا ومي، ولكن للأسف دانا لم تستطع أن تكون متواجدة معنا بسبب اضطرارها للسفر. هذه ليست المرة الأولى التي نجتمع بها أنا ومي في جلسة تصوير واحدة بل اجتمعنا أكثر من مرة ولكن بصراحة هذه المرة الأولى التي تكون جلسة التصوير مختلفة فنحن نتصور دائماً في استديو ولكن هذه المرة كان التصوير خارجي، في أكثر من منطقة في مصر، الأزياء كانت مختلفة كادر العمل، وكل شيء كان جديد بالنسبة لي ولمي.

ما الشيء المميز بفكرة أن تكوني أنت وشقيقتك بغلاف واحد وما الذي جذبك بالفكرة؟

عندما أكون أنا وشقيقاتي في أي عمل أشعر بالمحبة والحميمية والطاقة الايجابي، أي عمل نجتمع به سويةً يشعرني وكأنني في المنزل، يمر الوقت مسرعاً جداً ولا أشعر بأنه عمل، حتى ولو كان مجرد تصوير فوتوغراف يكون له حميمية خاصة.

ما الذي جذبك لغلاف مجلتنا؟

كان لي تعامل سابق مع مجلة سول، بغلاف أيضاً، والنتائج الإيجابية التي حصدتها في الغلاف الأول هو ما جعلني أتحمس لإعادة التجربة مرة أخرى والذي زادني حماساً هو وجود مي معي، ووجودي معها.

الدراما المصرية والعربية لهذا العام في تراجع إنتاجي كبير، أين أنت في رمضان 2019؟

كما ذكرت هناك أزمة كبيرة في الدراما العربية والمحلية، وأنا من الأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ بتأدية أي دور في هذا العام. هذا الموضوع لا يشعرني بالضيق فحالي هو حال الكثيرين من الزملاء، وهي أزمة على الجميع، ولكن لايوجد شيء يبقى على حاله فبالنهاية هي أرزاق، ومن المعروف أن في عالم الفن لايوجد قواعد وثوابت ففي سنوات معينة تُشارك في أكثر من عمل، وفي سنوات أُخرى تشارك في عمل واحد، وما يجب ذكره أني أقوم بالتحضير لشيئ خاص، وأنا اتمنى التوفيق لجميع الزملاء الذين حظوا بفرصة العمل لهذا العام.

برأيك التوجه للإنتاج العربي المشترك بسبب قلة الأعمال المحلية والذي رأيناك به بأكثر من مشاركة، هل هو الشيء السليم والصحيح الآن؟

لايوجد شيء اسمه شيء صحيح أو شيء خطأ، عن تجربة شخصية ولا أستطيع أن أعممها على الجميع، هناك البعض يرون بأن مصر هي الأهم، ويرون أنها هوليوود الشرق، والعمل خارج مصر خطأ ولا يعني لهم، أما أنا فلا أفكر بهذه الطريقة، أنا أحب أن أكون متواجدة عربياً بشكل دائم وخصوصاً أنني أتحدث بأكثر من لهجة، أحب أن أستغل هذه الموهبة، كما أنني أرى أن الفنان عندما يعمل في أي دولة الأردن كانت أو الكويت أو أي دولة عربية وتحدثت لهجتها، سيشعر مواطنوها بأنك أبن هذه البلد وتستطيع أن تدخل بيوتهم وقلوبهم بشكل أوسع، وحينها يتعاملون معك وكأنك شخص منهم وليس كممثل أتى ليعمل في دراماهم، هذا الأمر تحديداً هو ما يجعلني دائماً أصر على أن يكون لدي عمل عربي خارج مصر.

في النهاية أنت إذاً من مشجعين هذه الأعمال؟

بالطبع، وأنا أحب هذه الأعمال ففيها مزج بين اللهجات، والعادات، والتقاليد، والحضارات، والجمهور يحب هذا النوع من المزج بشكل كبير.

هل تلقيت اللوم بسبب عملك خارج مصر؟

نعم أتلقى الكثير من اللوم لأنني أعمل خارج مصر أكثر من مصر، ولكنني أتبع العمل الجميل، والدور الذي يقنعني ويلفت نظري، ويهمني أن أتواجد في الوطن العربي

ميس ما العوامل المشتركة التي تجمع بينك وبين شقيقتك مي؟

أنا ومي من مواليد برج العقرب، والفرق بيننا أقل من سنتين، ولدينا نفس المواهب مابين الغناء والتمثيل والرقص، ولكن من ناحية الشخصية لا نشبه بعضنا أبداً، فتفكيرنا مختلف وشخصيتي غير شخصيتها ولكننا نكمل بعضنا البعض.

كيف تجدين مي كفنانة وبكل صراحة؟

كمطربة مي  لديها صوت جميل جداً ومميز وحنون، أما كممثلة فهي ممثلة دئوبة ومجتهدة جداً، أحترم بها حبها وشغفها ومثابرتها على عملها وهي بعكسي فأنا ليست لدي قدرتها على الاجتهاد، واستطاعت مي بفترة قصيرة أن تجد لنفسها مكان في الوسط الفني وأصبحت نجمة على مستوى مصر والوطن العربي. أنا أحب مي كممثلة وهي تمتلك موهبة في التمثيل والغناء.

رأينا الكثير من الأشقاء ببرامج الواقع وبرامج خاصة، هل من الممكن أن نراك أنت ومي بأحد هذه البرامج؟

عُرض علينا أكثر من مرة، ومن الممكن أن ترانا بهذا النوع من البرامج ولكن متى يحدث ذلك فلا أستطيع أن أقول لأن هذا بتسهيلات من رب العالمين عز وجل.

تخافين على مي من ماذا؟

من عندها، مي عنيدة وتأخذ قرارات مصيرية ومتسرعة وتندم عليها فيما بعد.

إن طلبت منك مي نصيحة ماهي نصيحتك لها؟

أتمنى أن أراها إنسانة متفائلة أكثر، فهي عندما تتضايق تتشائم.

 

من هو النجم الذي تنتظرينه في كل عام لتري أعماله في رمضان؟

هناك الكثير من النجوم أنتظر أن اأرى أعمالهم وأستمتع بها منهم أمير كرارة.

من هي النجمة المميزة بالنسبة لك؟

هناك الكثير من النجمات المميزات أحب أن أتابع أعمالهم منهم غادة عبد الرازق ونيللي كريم.

عريب حمدان خرجت لتتهمك وتتهم شقيقتك بأنكم لم تستجيبوا لاتصالاتها بالرغم من أنها حاولت أكثر من مرة الاتصال بكم وحل الخلاف، لماذا هذا الموقف، وهل صحيح بأن المشكلة خاصة بميراث عائلي؟

هذا الأمر غير صحيح وأنا شخصياً لم ألتقي أبداً مع عريب وبحكم أننا نعيش في مصر منذ الطفولة لم يكن هناك تواصل، وما قالته غير صحيح.

دائماً تنشرين فيديوهات خاصة بالرياضة، وتواظبين عليها، ما الغاية من نشر هذه الفيديوهات هل للتوعية أم لنقل حياتك اليومية للجمهور؟

بصراحة الاثنين معاً، ولكن أنا لا أنشر شيء لأُبهر أحداً أنا أحب الرياضة وأمارسها دائماً ولكن لم يكن هناك سوشل ميديا، ولكن الآن بوجود السوشل ميديا أصبح مطلوب مننا أنا نشارك حياتنا اليومية، لأن الناس والجمهور يحبون أن يعرفوا أكثر عن الحياة الشخصية للفنان، وهذا يشجع الناس أن يمارسوا الرياضة ويحبوها وهذا الشيء جميل جداً.

كيف علاقتك بالسوشل ميديا؟

السوشل ميديا أصبحت شيء أساسي ومهم في حياتنا، ولكن علاقتي بها ليست مرضية بل هي علاقة متزنة.

كيف تردين على الهجوم الذي تتعرضين له من بعض الصفحات على السوشل ميديا؟

قبل الآن كنت أتضايق، ولكن الآن لا أرد أبداً، فهناك الكثير من النجوم الأهم مني يتعرضون لهجوم ولايردون، وأنا اقتنعت بأن الافضل أن لا نرد لأنه للأسف السوشل ميديا أعطت فرصة للذي لم يكن له رأي أن يعطي رأيه بطريقة لاذعة للفنانيين وغيرهم، و أنا أرى أن مساوىء السوشل ميديا أكثر من فوائدها.

ماذا تعني الأمومة لميس وهل ممكن أن تضحي بالفن من أجل العائلة؟

لا أستطيع أن أقول إن كنت سأضحي أم لا، لا أستطيع ان أحكم وأنا لست بهذا الموقف، بمعنى آخر من الممكن أن أُضحي ومن الممكن ألا أُضحي، أما بالنسبة للأمومة فهي شيء جميل وعظيم ولكن لن أتزوج لمجرد أن أُشبع رغبتي بالأمومة، فأنا إن قررت أن أتخذ خطوة الزواج يجب أن يكون شخص مُقنع من جميع النواحي وليس لغاية الإنجاب فقط.

كلمة توجهينها لجمهورك عبر مجلتنا؟

أُحب جمهوري ومتابعيني، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم وأُتمنى منهم الدعاء لي دائماً بأن أُحقق ما أتمناه فأنا إلى الآن لم أُحقق كل ما أتمناه ولدي الكثير من الطموح.

 

مي سليم تكشف حقيقة زواجها سراً

في البداية لنتحدث عن جلسة التصوير الخاصة التي جمعتك مع شقيقتك مي لغلاف مجلتنا؟

كانت جلسة جميلة جداً ومميزة، و أي شيء يجمعني بميس يكون شي مفرح بالنسبة لي، لأنني أشعر بأنني أقوم بشيء مختلف و أشعر بالأمان والسعادة والراحة ، وبأن هذا شيء يخص العائلة.

ما الشيء المميز بفكرة أن تكوني أنت وشقيقتك بغلاف واحد، وما الذي جذبك بالفكرة؟

لأن أي شيء يجمعني مع ميس يكون له نجاح خاص، الناس تحب أن ترانا أنا ومي مع بعض، وأنا أعلم بأن أي شيء يجمعني مع ميس سيكون شيء مختلف عن الشيء الذي أقوم به لوحدي.

الدراما المصرية والعربية لهذا العام في تراجع إنتاجي كبير، أين أنت في رمضان 2019؟

لا أستطيع أن أقول بأنه تراجع أنتاجي ولكن لا يوجد الكم المعتاد عليه من الأعمال، انا شخصياً كنت في كل عام أشارك في عملين أو أكثر ولكن هذا العام اعتذرت عن أكثر من عمل لانني لم أجد أن هناك شخصية تضيف لي ففضلت أن أكون بإجازة لهذا العام، باستثناء تواجدي كضيفة شرف في العمل العربي “صانع الأحلام” وهذه أول مشاركة لي بعمل من إنتاج لبناني وأنا سعيدة جداً بالمشاركة في هذا العمل.

مي ما العوامل المشتركة التي تجمع بينك وبين شقيقتك ميس؟

الكثير من الأشياء تجمعنا مثل محبتنا وشغفنا بالفن.

كيف تجدين ميس كفنانة وبكل صراحة؟

ميس فنانة موهوبة جداً كممثلة ومقدمة برامج وهي تقوم بالتقليد أيضاً، أنا أرى بأن ميس إلى الآن لم تأخذ فرصة تستعرض بها مواهبها، ميس فنانة مميزة ولا أقول هذا لأنها شقيقتي ولكن لانها بالفعل تستحق، وهي موهوبة جداً.

الكثير من الأشقاء رأيناهم ببرامج الواقع وبرامج خاصة ، هل من الممكن أن نراك أنت وميس بأحد هذه البرامج؟

بالفعل قُدمت لنا فكرة برنامج، ولكن لم تكتمل، وبالعموم كما قلت لك سابقاً أنا أتمنى أن يجمعني مع ميس أي عمل، لذلك لو تقدمت فكرة مميزة وتنفذ بطريقة صحيحة سأكون سعيدة جداً.

تخافين على ميس من ماذا؟

أخاف عليها من التسرع فهي إنسانة متسرعة جداً.

إن طلبت منك ميس نصيحة ماهي نصيحتك لها؟

لايوجد شيء معين أقوله لها، ولكنني أنصحها دائماً عندما تلجأ لي

من هو النجم الذي تنتظرينه في كل عام لتري أعماله في رمضان؟

بالطبع الأستاذ عادل إمام هو أكثر نجم انتظره، وأستمتع بمشاهدة أعماله.

من هي النجمة المميزة بالنسبة لك؟

هناك الكثير من النجمات المميزات اللواتي أتمنى أن أُشاهدهن، من الصعب أن أُسمي فنانة واحدة فقط لأن هناك الكثير من النجمات اللواتي يقدمن أعمال مميزة.

عريب حمدان خرجت لتتهمك وتتهم شقيقتك بأنكن لم تستجيبوا لاتصالاتها بالرغم من أنها حاولت أكثر من مرة الاتصال بكن وحل الخلاف، لماذا هذا الموقف وهل صحيح بأن المشكلة خاصة بميراث عائلي؟

أنا أستغرب من هذا الحديث، هي بالفعل إبنة عمي وأنا أحترمها ولكن لم تحاول أبداً التواصل معنا ولايوجد اي خلاف بيننا.

 

انتشر إشاعة بانك انفصلت عن وليد فواز من أجل حضانة ابنتك وأنكم مازلتم متزوجين سراً، ماردك على هذا؟

هذا الكلام غير صحيح،  ولا دخل لحضانة ابنتي بانفصالي، أما عن الزواج سراً بالطبع لا، لماذا أتزوج سراً بعد أن كان زواجي علنا ً، وانا لست مضطرة أن أتزوج بالسر مطلقاً.

كيف هي علاقتك بابنتك؟

هي كل بحياتي، وهي كل شيء أفكر به، هي وعائلتي وعملي أوليهم كل اهتمام في حياتي.

ماذا أخذت منك وهل لديها مواهب فنية؟

لديها مواهب فنية وموسيقية ، ولكنها مازالت صغيرة لذلك لا أستطيع أن أُحدد اتجاهها الفني.

إن خيروكي بين تأسيس عائلة والفن ماذا ستختارين؟

أختار الإثنين معاً، لا أستطيع أن أحرم نفسي من واحدة منهم، لأنني أُحب الاثنتين.

كيف علاقتك بالسوشل ميديا؟

أُحاول أن أكون موجودة، وأُحاول أن أكون قريبة من جمهوري، و انا احب الفانز الخاص بي فهم أكثر من يعطيني طاقة إيجابية، وأُحاول أن أتابع على قدر المستطاع.

كلمة توجهينها لجمهورك عبر مجلتنا؟

أتمنى أن أكون عند حسن ظنهم، وأن أكون بالصورة التي يتمنونني بها، وأن أقدم لهم الشيء المميز المنتظر مني.

 

 

 

لا توجد تعليقات حتى الآن

اترك رد

Your email address will not be published.

جميع الحقوق محفوظة لشركة سول العربية 11436722 © 2019