هل تعلمين أنالنظارات الشمسية هي أكسسوار مهم جداً وقادرة على تغيير اطلالتك بكاملها؟ هذا ما يؤكده خبراء الموضة، من هنا نرى تشديدهم على ضرورة أن تختاري النظارة الشمسية الأنسب لوجهك والتي تعكس شخصيتك. لذا ولكي لا تحتاري اليك أبرز أشكال اوجوه وما يتناسب معها من قصات.

الوجه الدائري

في حال كان وجهك دائرياً، ننصحك باختيار نظارات بإطارات تتناقض مع تفاصيل وجهك. وتكون أوسع قليلاً من وجهك كي يبدو خداك نحيفين كتصاميم الـ Aviators، كما أن الإطارات المحددة على شكل زاوية كنظارات Wayfarers تمنح صدغيك ووجهك طولاً إضافياً. ابتعدي كليّاً عن النظارات الدائرية.

الوجه المستطيل

اختاري لوجهك المستطيل نظارات شمسية بإطارات سميكة أو عدسات كبيرة تساهم في تحقيق التوازن في تفاصيل وجهك. جرّبي الأنماط القديمة  بأذرع جريئة، أو الأشكال المحدّبة، والعدسات المظللة التي تبرز جاذبية خديك وفكك. تجنبي النظارات الشمسية بالأحجام الصغيرة.

الوجه المربع

ننصحك باقتناء إطارات دائرية، أو قليلة الانحناء لتجمّل تفاصيل وجهك القوية. تجنبي أي شيء يشبه الصندوق أو الإطارات الحادة.

الوجه على شكل قلب

تعتبر النظارات الدائرية الأمثل لشكل وجهك إذ تساعد في تحقيق التوازن بين جبينك العريض وفكك النحيل، كما تساهم النظارات ذات الإطارات السميكة حول العدسات في توسيع محيط فكك. تجنبي العدسات التي على شكل دمعة، أو الإطارات المزودة بتفاصيل عند الجسر العلوي منها لكي تخففي من بروز جبينك.

الوجه الماسي

اقتني النظارات المربعة الشكل والـ Retro التي تبرز جاذبية ذقنك وخديك الحادين. تجنبي اختيار النظارات المبالَغ في استدارتها أو التوائها، والتي تكون زاويتها حادة.

الوجه المثلث

للتخفيف من حدّة فكك العريض وذقنك، يستحسن أن تختاري نظارات بجسر عريض وعدسات على شكل دمعة لإبراز جبينك، وأي تصميم آخر بجسر عريض يعزز عرض القسم العلوي من وجهك مما يساعد في تحقيق التوازن بين قسميه العلوي والسفلي. ابتعدي عن أي تصميم يزيد من عرض فكك.

لا توجد تعليقات حتى الآن

اترك رد

Your email address will not be published.

جميع الحقوق محفوظة لشركة سول العربية 11436722 © 2019